وزارة الصحة تتلف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية بإشراف قضائي

a
admin الكاتب
تاريخ النشر
0 دقيقة وقت القراءة
وزارة الصحة تتلف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية بإشراف قضائي

أعلنت وزارة الصحة عن إتلاف نحو 239 كيلوغراماً من المواد المخدرة، بالإضافة إلى آلاف الأقراص من المؤثرات العقلية والمواد الطبية الخاضعة للرقابة الصارمة، والتي كانت محفوظة في دائرة الطب العدلي. وأُجريت عملية الإتلاف وفقاً للمعايير الصحية والبيئية داخل محارق مخصصة تصل حرارتها إلى 1000 درجة مئوية، لضمان القضاء التام على المواد كيميائياً. وتمت العملية تحت إشراف لجنة حكومية وقضائية مختصة، ضمت ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، وقيادة قوات الحدود، والجهات الكمركية والأمنية، ضمن الجهود الوطنية الرامية لمكافحة انتشار آفة المخدرات والحد من تأثيرها.