أظهرت دراسة طبية حديثة أن فعالية مكملات فيتامين (د) في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني تعتمد بشكل أساسي على الاختلافات الجينية لدى الأفراد المعرضين للإصابة. وبينت الدراسة، التي اعتمدت على تحليل بيانات تجارب سريرية واسعة، أن الأشخاص الذين يمتلكون متغيرات جينية محددة تمكنوا من خفض خطر الإصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 19% عند تناول جرعات يومية محددة، في حين لم تسجل استجابة مماثلة لدى حاملي متغيرات جينية أخرى. ويسلط هذا الاكتشاف الضوء على أهمية تبني نهج "الطب الدقيق"، مع تحذير الخبراء من تناول جرعات عالية من الفيتامين دون إشراف طبي لتجنب المضاعفات الصحية.
دراسة طبية حديثة: التركيب الجيني يحدد مدى فعالية فيتامين (د) في الوقاية من السكري
a
admin
الكاتب
تاريخ النشر
0 دقيقة
وقت القراءة