مساعٍ باكستانية لاستئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران الأسبوع المقبل

a
admin الكاتب
تاريخ النشر
0 دقيقة وقت القراءة
مساعٍ باكستانية لاستئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران الأسبوع المقبل

أعلنت باكستان، التي تضطلع بدور الوساطة، عن استئناف مرتقب للمحادثات الفنية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران خلال الأسبوع المقبل، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء حالة التوتر. وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية أن الجولة المقبلة من المباحثات ستنطلق قريباً، مرجحاً انعقادها منتصف الأسبوع دون تحديد الموقع الجغرافي لاستضافتها. وتأتي هذه الخطوة بعد جولات من الحوار السياسي والفني في سويسرا، أفضت إلى توقيع اتفاق يمنح مهلة 60 يوماً قابلة للتمديد للوصول إلى تسوية نهائية. وفي سياق متصل، أكد الجانب الأمريكي اتفاق الطرفين على أعلى مستويات التفتيش النووي المفتوح لضمان الشفافية وحرية الملاحة في مضيق هرمز، وهو ما أكدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية باستعداد مفتشيها لزيارة مواقع التخصيب الإيرانية.